الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016

فوائد التين للجسم وعلاج المشاكل الصحية

فوائد التين :
فوائد التين ، التين من الثمار المميزة التى تتمتع بشعبية كبيرة بين الناس من مختلف أنحاء العالم ، حيث نجد أن الخوخ من الثمار التى تتوافر طوال العام ويقبل على تناولها العديد من الأشخاص ، حيث يحتوي التين على نسبة عالية من المركبات والعناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم بمعدل يومي للحفاظ على الصحة .
كما أشارت الدراسات والتجارب العلمية غلى فوائد التين في حماية خلايا الجسم من المراض المختلفة التى تهاجم الجسم منها أمراض القلب وأمراض الأوعية الدموية والسرطان بمختلف انواعه ، ولهذا كثيرا ما يوصى بتناول التين بمعدل منتظم للحفاظ على صحة الجسم من تلك الأمراض الخطيرة .


فوائد التين الصحية :
  • التين من المصادر الغذائية الغنية بالكثير من المركبات والعناصر التى تحتاجها المرأة أثناء فترة الحمل ، ولذلك كثيراً ما يوصي بتناول التين أثناء فترة الحمل ، ولكن بالمعدل المناسب .
  • هذا بالإضافة إلى أن تناول التين بمعدل منتظم له له فعالية ممتازة في الحفاظ على صحة القلب ن حيث أن التين يحتوي على مجموعة من المواد المضادة لألكسدة التى تساعد في خفض معدل الكوليسترول الضار بالجسم ، هذا بالإضافة إلى أنه يحمي القلب من النوبات القلبية والسكتات الدماغية الخطيرة .
  • كما أن تناول ثمار الثين له دور فعال للحالات التى تعاني من مرض السكر إذ أنه يحتوي على مجموعة من الخصائص التى تساعد بدورها في التحكم في معدلات السكر بالدم ، وبهذا فهو يحمي الجسم من الأعراض الجانبية التى تنتج عنه .
  • من بين فوائد التين أيضاً أنه يساعد في السيطرة على مستويات ضغط الدم ، وبذلك فهو يسهم وبشكل فعال في الحد من مشكلة إرتفاع ضغط الدم بالجسم والأعراض الجانبية التى تنتج عنه .
  • تناول التين بمعدل منتظم له فعالية كبيرة في حماية خلايا الجسم من خطر التعرض للأمراض السرطانية الخطيرة وذلك لأن التين من المصادر الغذائية التى تحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة ، والتى تسهم في الحد من نمو وإنتشار الخلايا السرطانية بالجسم ، وهذا لأنها تحد من الأثار الضارة للجذور الحرة بالجسم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق